أنتم حاليًّا تتصفحون الإصدار: المملكة العربية السعودية.
للوصول إلى معلومات ذات صلة بموقعكم الجغرافي، فإننا نوصي باستخدام الإصدار:

ريتشارد وإيميل لانغيه - قصة صعود وشهرة عالمية

alange-richard-und-emil-lange-aufsti

أصبح ريتشارد، ابن فرديناند أدولف لانغيه، شريكًا رسميًّا في شركة والده في عام 1868، ومنذ ذلك الحين تغير اسم الشركة إلى الاسم الحالي: ايه. لانغيه أند صونه ( ايه. لانغيه وأولاده). وفي عام 1871 انضم الابن الثاني وهو إيميل إلى شقيقه. وبعد وفاة والدهما في عام 1875 تولى الأخوان مسؤولية إدارة المصنع. وكان يكمل بعضهما الآخر بشكل مثالي: فقد كان ريتشارد لانغيه مصمم ساعات متميِّزًا، وكان عاشقًا للعلوم وموهوبًا في الوقت نفسه، وبفضل براءات الاختراع المسجلة باسمه، ارتقى بمستوى الدقة في قياس الوقت إلى الأفضل. أما إيميل لانغيه، وعلى النقيض من شقيقه، فكان رجل مبيعات مدهشًا يمتلك حسًا ممتازًا تجاه اللمسات الجمالية، فقد كان على دراية تامة بما يجذب عشاق الساعات المعاصرين.


قيمة كبيرة وشهرة عالمية - ساعات الجيب

حصل إميل لانغيه على صليب الفارس من وسام جوقة الشرف الفرنسي تقديرًا لخدماته كعضو بلجنة المحلفين في معرض باريس العالمي، ولعرض "توربيون القرن". ويجذب "توربيون القرن" الانتباه بفضل تصميمه الراقي. كما حققت الصورة المصغرة المصممة بعناية من مادة المينا على الجهة الأمامية من العلبة الذهبية نجاحًا مدويًا في باريس بفضل ما تنم عنه من تقدم وتكنولوجيا وحرفية، وتظهر في الصورة مينرفا باعتبارها رمزًا لانتصار السلام في العالم وفي الخلفية مشهد لمدينة باريس.

ساعة السلطان

في عام 1898، قدّم القيصر ويليام الثاني (1859 - 1941) لسلطان الإمبراطورية العثمانية ساعة جيب مزخرفة بشكل رائع كهدية بمناسبة رحلته الأولى إلى الشرق. وعلى الجانب الأمامي من العلبة، تم تجسيد العاهل الألماني في صورة شخصية من المينا مرصعة بالماس. ويُظهر الوجه الخلفي من الساعة تاجًا إمبراطوريًّا وحرف "W" مُرصَّعًا بالماس. وكانت حلقة التثبيت مدعومة بواسطة اثنين من الدلافين القافزة. وكذلك كانت الساعة مطلية بالذهب وذراع الميزان منقوشًا عليه باليد. وتُعتبر البراغي الذهبية بميزان التعويض وشوكة البليت الذهبية وعجلة الانفلات الذهبية عناصر نموذجية في معظم ساعات لانغيه من الفئة الأعلى جودة 1A. ولم يمانع الإمبراطور فيلهيلم الانتظار لمدة طويلة، لأن جودة هذه القطعة لا نظير لها في العالم بأسره.

هدية "ملك الحكايات الخيالية"

كان لودفيغ الثاني (1845 - 1886)، ملك بافاريا، يحب الجمال الباذخ، وبفضل قلعة نويشفانشتاين أصبح يُلقَّب "بملك الحكايات الخيالية". وتستمر هذه القلعة في جذب الملايين من الزائرين على مدار 150 عامًا من بعد تشييدها. أمر لودفيغ الثاني أيضًا من مصنع لانغيه بتصميم ساعة لمطربه المفضل هينريتش فوغل في أوبرا فاغنر. كان المغني يؤدي عرض الأوبرا الأصلي "Die Walküre" قرابة عام 1870 في القاعة الملكية بميونخ والمسرح الوطني. تشتمل علبة ساعة الجيب على خمسة مشاهد من الأوبرا بمادة المينا على أغطية فردية. وهذه القطعة أيضًا من الفئة 1A وتشتمل على حجر من الماس.

ساعة GRAND COMPLICATION رقم 42500

ساعة واحدة فقط من الطراز GRAND COMPLICATION رقم 42500 هي التي تم تصميمها وبيعها، وهي تلك التي طلبها هاينريش شيفر في فيينا عام 1902. والاسم "GRAND COMPLICATION" (التعقيد الأعظم) هو اسم يليق حقًا بها. فهذا النموذج هو القطعة الأكثر تعقيدًا من تصميم الشركة على الإطلاق حيث تأتي الساعة مزودة بآلية رنين مع جرسين كبير وصغير، ومُكرِّر دقائق، وكرونوغراف بخاصية أجزاء الثواني مع حركة ثوانٍ سريعة قافزة (seconde foudroyante) وعدّاد 60 دقيقة. كما تشتمل الساعة على تقويم دائم وعرض لأطوار القمر. ويأتي كل ما سبق مخفيًّا داخل علبة ذهبية سافونيت منحوتة بشكل رائع ومنقوش عليها يدويًّا بنقش غراف الكلاسيكي (Graff). وتعمل هذه القطعة المصممة من الفضة الألمانية بواسطة برميلين، وهي من الفئة 1A.

ساعات الرصد وساعات كرونومتر للجيب

في القرن التاسع عشر، عانق أصحاب الريادة في مجال الطيران مثل فرديناند جراف فون زيبيلين عنان السماء بفضل تصميماتهم، وأبحر الجيوفيزيائي إريك ڤون دريغالسكي في أول رحلة استكشافية ألمانية إلى القطب الجنوبي. وكانت الساعات الدقيقة وسهلة القراءة مطلوبة من أجل التنقل الملاحي والقياسات العلمية. ولهذا السبب بدأت ايه. لانغيه أند صونه في تطوير ساعاتها للوفاء بهذه الأغراض، مثل ساعة الجيب العلمية كرونومتر مع ناقل حركة متسلسل وساعات الرصد.

ريتشارد لانغيه يُطوِّر خليط معدن جديد لنابض الساعة

تولى أوتو ورودولف وجيرهارد لانغيه، أبناء أخ ريتشارد لانغيه، إدارة الشركة بعدما بلغ عمر ريتشارد نفسه 84 عامًا. وكان ريتشارد لانغيه لا يزال يعمل باستمرار على تطوير حلول جديدة للمشكلات المعقدة المتعلقة بميكانيكيات الساعة. وفي عام 1930، وبينما كان يقرأ مقالًا لاثنين من مهندسي Siemens جاءته فكرة تحسين مرونة نابض الميزان عن طريق إضافة كم صغير من البريليوم. وعلى الفور أودع ريتشارد لانغيه براءة اختراع رقم 529945 من أجل "خليط معدني لنوابض الساعات". ولاحقًا، قام فني الساعات السويسري ريتشارد ستراومان بالتسويق لهذا الاكتشاف بالاسم التجاري "نابض التوازنNivarox®‎" ولا يزال النابض مستخدمًا في معظم الساعات الميكانيكية عالية الجودة.

اكتشفوا المزيد

السنوات الأولى لـ  فرديناند أدولف لانغيه
السنوات الأولى لـ فرديناند أدولف لانغيه
كان فرديناند أدولف لانغيه صاحب روح ريادية مكَّنته من إحداث ثورة في صناعة الساعات الدقيقة.
ايه. لانغيه أند صونه تشهد ميلادًا جديدًا
ايه. لانغيه أند صونه تشهد ميلادًا جديدًا
في عام 1989، احتفلت ألمانيا بسقوط جدار برلين. وبدأ والتر لانغيه على الفور التفكير في تأسيس مصنع لانغيه في غلاسهوته وتحويل حلمه إلى حقيقة.
عناصر تقليدية
عناصر تقليدية
تتميز ساعات ايه. لانغيه أند صونه بسمات التصميم والأسلوب التقليدية وتضفي عليها جاذبية لا تُضاهى.

رؤى حصرية في عالم صناعة الساعات الفاخرة

تعرّفوا على تراث ايه. لانغيه أند صونه الساحر وقصصها الفريدة وساعاتها الفاخرة من خلال الاشتراك في نشرتنا الإخبارية.