أنتم حاليًّا تتصفحون الإصدار: الإمارات العربية المتحدة.
للوصول إلى معلومات ذات صلة بموقعكم الجغرافي، فإننا نوصي باستخدام الإصدار:

غونتر بلوملاين - أسطورة لا تُنسى

غونتر بلوملاين خلال العرض الأول في قصر دريسدن الملكي في 24 أكتوبر 1994

رحل غونتر بلوملاين عن عالمنا منذ 21 عامًا في الأول من أكتوبر 2001، بعد أن بلغ من العمر 58 عامًا فقط. ويُصنَّف من بين أعظم المُجدِّدين لصناعة الساعات الفاخرة. فبجانب تجديده للعديد من علامات الساعات التجارية السويسرية وكذلك تأسيس ايه. لانغيه أند صونه، فقد قام بمساهمات كبرى في عصر نهضة الساعة الميكانيكية بعد أزمة الكوارتز في فترة السبعينيات.


وقد كانت وفاته المبكرة بمثابة إعلان لرحيل المؤسس المشارك الحالم لايه. لانغيه أند صونه وخسارة العالم لرائد أعمال وخبير استراتيجي صاحب شخصية مؤثرة. وظلَّت رؤيته وحماسته باقيتين من بعد رحيله. لقد رحل وما ظل باقيًا من أثره هو سعيه لتحقيق الدقة القصوى، وتفسيره للشكل والجودة، وتصوُّره للأمور من منظور أعم، وإدراكه بالاختلافات حتى وإن كانت دقيقة. لا تزال كل تلك الصفات تتجسَّد في كل ساعة تغادر مصنعنا.

"لولا وجود غونتر بلوملاين، لكانت ايه. لانغيه أند صونه غير موجودة، ولم تكن غلاسهوته لتصبح مجددًا مركزًا لصناعة الساعات الدقيقة الألمانية في يومنا هذا."


- والتر لانغيه، مؤسس شركة لانغيه للساعات ذات المسؤولية المحدودة

""إن ساعة لانغيه هي مزيج من الفنون. حيث تمزج شغف صانعي الساعات بالحلول الميكانيكية والحرفية مع الأسلوب الفريد للمصنّع وتاريخه العريق".

- غونتر بلوملاين


لم تكن غلاسهوته لتصبح مجددًا مركزًا لصناعة الساعات الألمانية في يومنا هذا لولا وجود غونتر بلوملاين. فمن خلال الاستثمارات الممنهجة والمستدامة في الموقع وفي التدريب، وضع شروطًا مهمة لاستعادة مدينة غلاسهوته مكانتها باعتبارها مركزًا لصناعة الساعات الدقيقة العالمية.


تُعتبر إعادة إحياء علامة ايه. لانغيه أند صونه التجارية من الصفر واحدةً من أعظم إنجازات غونتر بلوملاين. وبالتعاون مع والتر لانغيه، قام بتطوير مفهوم متكامل للشركة والمنتج والتسويق، وهو مفهوم ارتقى باسم ايه. لانغيه أند صونه لتتربع مجددًا على عرش صناعة الساعات الدقيقة، وهي المكانة التي اعتادت عليها العلامة التجارية في السابق قبل توقفها الخارج عن إرادتها لمدة 40 عامًا. ولا توجد ساعة تؤكد على هذا المشروع الطموح أفضل من ساعة TOURBILLON “Pour le Mérite”. ومن بين الساعات الأربع للمجموعة الأولى، فهي تهيمن على مجال التعقيدات في صناعة الساعات. وتتمثل أفضل مزايا الساعة في ناقل الحركة المتسلسل، وهو آلية مُحسَّنة تعمل على تعويض قوة تراجع النابض الرئيسي، والتي لم يسبق قط وأن تم دمجها في ساعة يد.


ولا تزال التصاميم المبتكرة والاختراعات الميكانيكية التي تم ابتكارها تحت إشرافه يتردد صداها حتى اليوم. شملت التطورات الرئيسية في ايه. لانغيه أند صونه ساعة LANGE 1 مع بنية الميناء الجديد الحائد عن المركز وأول عرض تاريخ كبير الحجم في ساعة يد يتم إنتاجها بانتظام، بالإضافة إلى أول عيار كرونوغراف مصنوع داخليًّا من أجل ساعة DATOGRAPH.

"الساعات الراقية والساعات الفاخرة والساعات الأفضل لم تعد تأتي من سويسرا فقط، وأصحبت الآن تأتي مجددًا من ساكسونيا. ومثلما نقول في الإعلانات الخاصة بنا بكل ثقة ولكن باحترام في الوقت نفسه: السويسريون يُصنِّعون أفضل الساعات بالعالم، وكذلك يفعل الساكسونيون!"

أول ساعة كرونوغراف من لانغيه

لا تزال أول منظومة حركة كرونوغراف للمصنع، والتي تم تصميمها تحت إشراف غونتر بلوملاين، تُشكِّل الأساس للعديد من طرازات الكرونوغراف الحالية المُصمَّمة من ايه. لانغيه أند صونه.

اكتشفوا المزيد

ايه. لانغيه أند صونه تشهد ميلادًا جديدًا
ايه. لانغيه أند صونه تشهد ميلادًا جديدًا
في عام 1989، احتفلت ألمانيا بسقوط جدار برلين. وبدأ والتر لانغيه على الفور التفكير في تأسيس مصنع لانغيه في غلاسهوته وتحويل حلمه إلى حقيقة.
آلية راترابانت
آلية راترابانت
بدا تطوير وظيفة آلية راترابانت أنه قد انتهى حتى قدَّمت ايه. لانغيه أند صونه ساعة DOUBLE SPLIT في عام 2004.
إجلالًا وتقديرًا لـ والتر لانغيه
إجلالًا وتقديرًا لـ والتر لانغيه
بدلًا من التقاعد مثل الآخرين في منتصف الستينيات من العمر، قام والتر لانغيه بتحويل رؤيته مجددًا لتصميم أفضل الساعات في العالم إلى واقع.

رؤى حصرية في عالم صناعة الساعات الفاخرة

تعرّفوا على تراث ايه. لانغيه أند صونه الساحر وقصصها الفريدة وساعاتها الفاخرة من خلال الاشتراك في نشرتنا الإخبارية.

كيف يمكننا خدمتكم؟

سواء كنتم تبحثون عن طراز معين، أو كانت لديكم أسئلة من باب الفضول، أو كنتم تحتاجون إلى تقديم طلب خدمة صيانة لساعاتكم - فسوف تسعدنا مساعدتكم. نحن في خدمتكم عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو في أحد متاجرنا.

معرض ايه. لانغيه أند صونه في زيوريخ